الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

عاجل.. اللواء المقدشي يكشف عن اخر الخطط العسكرية الخطيرة معا قوات التحالف للقضاء على المليشيات.. للتفاصيل اضغط هنا

اللهم احفظ اليمن

يمن نيوز : اخباراليمن

كشف رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، عن وجود خطة عسكرية بالتعاون مع قوات التحالف العربي وترتيبات ستحقق انتصارات محققة وستصل بالجيش إلى مران مقر الحوثيين، مؤكدا أن هذه الترتيبات العسكرية ستنهي الحوثيين والرئيس المخلوع علي صالح.

وقال إن أعداد الحوثيين الآن غير كافية للصمود أكثر، فأصبحوا يعتمدون الأطفال واللصوص الأمر الذي يدلل على انهيارهم وعدم قدرتهم على المقاومة أكثر.

وأكد المقدشي في تصريح لصحيفة “الرياض” السعودية في عددها الصادر اليوم، أن الحكومة الشرعية نجحت في تكوين جيش يمني جديد وذلك باسترداد مايقارب 25% من إجمالي عدد الجيش السابق بمكونات جديدة لكوادر تلقت تدريبها داخل أراضي قوات التحالف إلى جانب أفراد المقاومة الشعبية المكونة أخيرا.

واشار إلى أن “الجيش اليمني كان يحتوي على أكثر من 450 ألف جندي استغلهم المخلوع وأعوانه لتنفيذ المخطط الفارسي داخل الأراضي اليمنية، الأمر الذي كلف الدولة الكثير لتكوين جيش جديد مؤهل وعلى درجة عالية من الاتزان والقدرات العسكرية”.

وقال “بلغ عدد الجيش الحالي 100 ألف جندي يخوض 50 ألفا منهم المعركة في المنطقة الثالثة والرابعة والسادسة، بينما بقي الـ50 ألف جندي الآخرون في المنطقتين الاولى والثانية التي لا يوجد بها حرب لحمايتها وحماية منشآتها وحراسة الحدود البرية والبحرية. ولا تزال المنطقة السادسة والسابعة بيد ميليشيات الحوثي وصالح”.

وأضاف “عادة العمليات العسكرية تسير في خط متواز ومنفصل عن العمليات السياسية، ودخول الدولة في دائرة مشاورات مجددة مع الانقلابيين في (جنيف 2) لا يؤثر في الوقت الحالي على العمليات العسكرية التي تسير بتقدم وايجابية على الأراضي اليمنية، فالجيش سار في عملية تطهير الأراضي اليمنية بعيدا عن العمليات السياسية التي لم تطبق جديا على أرض الواقع والمتمثلة في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216”.

وأكد اللواء مقدشي أن القوات الموالية للحكومة الشرعية، أصبحت أصبح الآن مؤهلة لمقابلة الجيش السابق وعاد لها توازنها بدعم من قوات التحالف وتحديدا المملكة العربية السعودية، ولكن هذا لا يعني أنها لم تعد بحاجة إلى دعم “فالدعم لازال مطلوبا لاستكمال الحرب واسترداد اليمن من قبضة المخلوع والحوثي”.

اللهم احفظ اليمن

0 التعليقات:

إرسال تعليق