الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

عاجل .. وزير الخارجية اليمني" رياض ياسين" يخرج عن صمته ويكشف أسباب خلافه مع بحاح .. للتفاصيل اضغط هنا

اللهم احفظ اليمن

يمن نيوز - خاص
في مفاجاه غير متوقعه عقد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، أمس ، في العاصمة السعودية الرياض، اجتماعاً بالهيئة الاستشارية، المكونة من 30 شخصية يمثلون كافة القوى والمكونات السياسية اليمنية.
 وكشفت مصادر إعلامية مطلعة أن رياض ياسين، أوضح لأعضاء الهيئة الأسباب التي أدت إلى الخلاف مع رئيس الحكومة المهندس خالد بحاح.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن ياسين كشف لأعضاء الهيئة الاستشارية، أن بحاح طلب منه تخفيف اللهجة ضد الحوثيين وصالح، "وقال له بأن لا يتحدث عنهم بهذه الطريقة لأنهم سيكونون غدا شركاؤنا في الحكم " .
وأوضحت بأن ياسين عرض على أعضاء الهيئة مجموعة من الوثائق والرسائل، مؤكداً من خلالها أنه لم يستلم من حكومة بحاح أي مبالغ مالية.
 وحسب المصادر فقد أكد الوزير أمام أعضاء الهيئة الاستشارية، بأنه "لن يترك وزارة الخارجية، إلا إذا طلب الرئيس هادي منه ذلك لأن الرئيس هادي هو من يمثل الشرعية وهو الرئيس الشرعي للبلاد".
وتتجه العلاقة بين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونائبه خالد بحاح نحو مزيد من التصعيد، بعد اتساع هوة الخلاف بينهما بشأن عدد من القضايا، أبرزها ما يتعلق بمنع وزير الخارجية رياض ياسين من حضور الاجتماعات الدورية للحكومة، وإصدار بحاح -الذي يترأسها- توجيهات إلى وكالة أنباء "سبأ" الرسمية بعدم نشر الأخبار المتعلقة بالوزير ياسين.
ويرى المراقبون في خلافات الرئيس اليمني ونائبه -الذي يشغل منصب رئيس الحكومة- "مؤشرا على صراع إرادات حقيقي في رئاسة الدولة يصب لصالح الحوثيين وحلفائهم"، وحذروا من تداعيات ذلك.
ويرى الكاتب أحمد الزرقة أن الخلافات بين الرجلين "أكبر مما هو واضح، وناجمة عن فقدان الثقة بينهما بسبب اختلاف وجهات النظر، نظرا لعدم وضوح المهام، واستناد كل طرف لعدد من الأطراف الدولية الخارجية المنقسمة في ما بينها تجاه الملف اليمني"، بحسب الجزيرة... للمزيد من الاخبار تابعونا "يمن نيوز"
اللهم احفظ اليمن

هناك تعليقان (2):

  1. علي الرئيس اليمني الشرعلي الطلب من السعودية توقف بحاح وياسين تحت الاقامة الجبرية حتى يستقر الوضع في البلاد هم من تسبب في تاخير ه كل واحد يبي يفرض على الاخر اوامرة مما يدهور الشعب

    ردحذف
  2. علي الرئيس اليمني الشرعلي الطلب من السعودية توقف بحاح وياسين تحت الاقامة الجبرية حتى يستقر الوضع في البلاد هم من تسبب في تاخير ه كل واحد يبي يفرض على الاخر اوامرة مما يدهور الشعب

    ردحذف